سياسة الجودة

تسعى شركة التأمين الإسلامية ومنذ تأسيسها عام 1996 لتقديم الخدمات التأمينية وجميع النشاطات والاستثمارات المتعلقة بها بما لا يتعارض وأحكام الشريعة الإسلاميةالغراء، وكذلك تسعى إلى رفع كفاءة المنظومة الإدارية والفنية والإرتقاء بمستوى الخدمات التأمينية المقدمة لمجتمع الشركة وعملاءها من خلال التزامها بتطبيق نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2015) وذلك ضمن سعيها المستمر لتطوير جودة خدماتها. وتلتزم الشركة بتحقيق الغايات التالية:

  • توفير البديل الشرعي للتأمين بجميع فروعه لتلبية حاجات قطاع كبير من الراغبين بالتأمين الذين لا يتعاملون مع شركات التأمين التجارية للحرج الشرعي.
  • استكمال حلقات الاقتصاد الإسلامي جنباً إلى جنب مع المصارف الإسلامية والمؤسسات المالية الإسلامية الأخرى.
  • المساهمة في بناء وازدهار الاقتصاد الوطني من خلال تأمين المشروعات الاقتصادية، واستثمار وتنمية الأموال بالطرق المشروعة.
  • نشر فكر وثقافة التأمين الإسلامي داخلياً وخارجياً وعمل التوعية التأمينية للمجتمع المحلي من خلال إعداد الكتب والأبحاث وتقديم المحاضرات.
  • المساهمة في إنشاء وإدارة شركات التأمين وإعادة التأمين الإسلامي.
  • الإلتزام بجميع القوانين والأنظمة والتعليمات والمواصفات ذات العلاقة.
  • توفير التدريب المستمر لرفع كفاءة العاملينوتنمية مهارات الكوادر الإدارية والفنية.
  • نشر الوعي والإلتزام لدى الموظفين بسياسة إدارة الجودة الآيزو 9001:2015.
  • تقديم خدمات ذات جودة عالية تحقق رضى العملاء وتفوق توقعاتهم وفق أسس وضوابط مستمدة من أحكام الشريعة الإسلامية الغراء.
  • التطوير المستمر لإدارة الجودة المطبقة في الشركة من خلال وضع الأهداف ومراجعتها بشكل مستمر ورفع جودة المنتجات المقدمة.
  • دراسة البيئة الداخلية والخارجية وتحليل الفرص والمخاطر بما يضمن تقديم الخدمات ضمن متطلبات العملاء وبما يضمن تحسين الأداء بشكل مستمر وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين في الشركة.
  • تحقيق أهداف الجودة ومراجعتها بشكل دوري وفقاً للإجراءات.

رضا أمين دحبور

المدير العام

شركة التأمين الإسلامية
عمَّان - الأردن